2020-10-11

عادات في نمط الحياة تزيد من وزنك

 إذا كنت تريد حقًا إنقاص وزنك وأن تكون لائقًا ، فأنت بحاجة إلى معرفة التغييرات التي تحتاج إلى إجرائها على نمط حياتك.٠

إذا كنت تحاول  إنقاص الوزن  ، ومع ذلك  يزيد وزنك  فقد يكون هذا الأمر  محبط . هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت قد جربت بالفعل كل ما قد يساعدك على إنقاص الوزن. ربما تكون قد قيّدت تناول الطعام بشكل كبير وأخذت بعض التمارين الروتينية الشاقة. لكن لم  ترى اي نتيجة . قد يكون اللوم على  بعض عاداتك القديمة التي يصعب التخلص منها. نعم ، هناك العديد من عوامل نمط الحياة التي قد تسبب زيادة الوزن. إذا كنت تريد حقًا إنقاص وزنك وأن تكون لائقًا ، فأنت بحاجة إلى معرفة التغييرات التي تحتاج إلى إجرائها على نمط حياتك. ستكون بعض التعديلات البسيطة فعالة بما يكفي وستساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع. نعرض هنا بعض العادات التي قد تساهم في زيادة وزنك ، وعليك تجنبها : 

1 - السهر الى وقت متأخر من الليل

إذا كنت ترغب في  البقاء مستيقظاً الى ساعة متأخرة في الليل  فاحذر. الليالي المتأخرة تعني وقتًا أقل للنوم . تؤثر قلة النوم على إفراز هرمون الكورتيزول الذي ينظم الشهية. سيزيد أيضًا من تخزين الدهون في جسمك. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ، فاتخذ إجراءات علاجية. تحتاج إلى ما لا يقل عن 8 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة من أجل اللياقة والصحة العامة.  النوم أقل من ذلك يمكن أن يؤدي إلى العديد من الحالات الصحية بما في ذلك زيادة الوزن ٠ 

2 - نمط حياة مستقر

النشاط البدني مهم للصحة العامة. إذا كنت لا تمارس تمارين رياضية كافية ، فمن المؤكد أنك ستكتسب وزناً حتى لو قمت بتقييد تناولك للطعام. إذا كان لديك وظيفة مكتبية ، فتأكد من النهوض والتجول في المكتب كل ساعتين. جرب ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة كل يوم. ليس عليك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية من أجل هذا. قم  بالمشي  بدلاً من ذلك أو مارس التمارين في المنزل ٠  قم ببعض الأعمال المنزلية. أي نشاط يزيد من معدل ضربات القلب سيساعد في إنقاص الوزن ٠ 

3 - تخطي  الوجبات

إذا كنت تعتقد أن تخطي وجبات الطعام سيساعدك على إنقاص الوزن ، فأنت مخطئ للأسف. سوف يجعلك تكتسب المزيد من الوزن . عندما تتخلى عن وجبات الطعام ، فإن عملية الأيض تتباطأ ، وهذا يجعلك أكثر جوعًا . لضمان التمثيل الغذائي السليم ، من الأفضل تناول 5 وجبات صغيرة على مدار اليوم. سيساعدك هذا على حرق المزيد من السعرات الحرارية وسينتهي بك الأمر بفقدان المزيد من الوزن ٠

4 - منع منتجات الألبان من النظام الغذائي

كثير من الناس يمنعون جميع منتجات الألبان من نظامهم الغذائي عندما يحاولون إنقاص الوزن. لكن هذا قد يأتي بنتائج عكسية في الواقع. تعتبر منتجات الألبان مصدرًا غنيًا للكالسيوم ، وهو عنصر غذائي يلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم طريقة استقلاب الجسم للطعام. سيساعدك اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم على حرق المزيد من الدهون. لذلك ، إذا كنت ترغب في فقدان الوزن بشكل صحي ، فقم بتضمين منتجات الألبان في نظامك الغذائي ٠ 

5 -  الكثير من التوتر

الإجهاد هو جزء لا يتجزأ من الحياة العصرية. لكن يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية المزمنة ، بما في ذلك السمنة. عندما تمر بفترات من التوتر الشديد ، ينتج جسمك المزيد من هرمون التوتر الكورتيزول. يزيد هذا الهرمون الجوع ويدفعك إلى اختيار الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لتناولها. هذا يسبب زيادة الوزن. لذا حاول السيطرة على توترك إذا كنت تريد إنقاص وزنك ٠ 

اقرأ موضوع آخر بعنوان 

( كيف تبني عضلاتك بالتمارين المنزلية )  على الرابط التالي


 https://aafeaa.blogspot.com/2020/11/blog-post_2.html





ليست هناك تعليقات: