2024-05-16

تأكيدات الحظ

  ما هو الاساس العلمي الذي تعتمد عليه التأكيدات ؟

يعتمد العلم الكامن وراء التأكيدات  في المقام الاول على 

مبادئ من علم النفس وعلم الاعصاب  والعلاج المعرفي 

السلوكي ( CBT ) من خلال استهداف العقل الباطن 

الذي يلعب دوراً حاسماً في تشكيل معتقداتنا وعاداتنا

وافعالنا  

تأكيدات الحظ : 

"أنا محظوظ بالحظ السعيد كل يوم."

"الحظ دائما بجانبي."

"أنا أجذب الفرص الإيجابية دون عناء."

"أنا ممتن لوفرة الحظ في حياتي."

"إن الكون يتآمر ليجلب لي الحظ والنجاح."

"أنا مغناطيس للحظ السعيد والازدهار."

"الحظ يتدفق إلي بسهولة وبوفرة."

"كل يوم، تمطرني البركات والفرص."

"أنا دائما أجذب الحظ السعيد."

"كل شيء ينجح دائمًا بالنسبة لي."

"أنا محظوظ جدًا، هذا هو الحال!"

"أنا أثق في الكون ليجلب الحظ والوفرة إلى حياتي."

1. "أنا محظوظ، والحظ يجدني في كل مكان أذهب إليه."

"أنا نقطة جذب للفرص المحظوظة."

"الحظ الجيد يرافقني أينما ذهبت."

"كل يوم يحمل بركات جديدة."

"أنا محظوظ بالحظ والسعادة التي لا نهاية لها."

"أنا أؤمن بالحظ، والحظ يؤمن بي."

"حياتي مليئة بالمفاجآت المحظوظة واللحظات السعيدة."

"أنا محظوظ، وحظي يزداد قوة كل يوم."

"أنا لا أطارد، بل أجذب."

"الأشياء الجيدة تجد طريقها إلي."

"حياتي عبارة عن سلسلة من فترات الحظ المحظوظة."

"الحظ يساندني في كل ما أفعله."

"أنا مغناطيس للنعم غير المتوقعة."

"المعجزات تتبعني أينما ذهبت"

"الفرص حريصة على العثور علي."

"أنا محظوظ بروح محظوظة."

"الكون يمنحني دائمًا كل ما أريد."

"الوفرة تتدفق بسهولة إلى حياتي."

"أنا محاط بالبركات."

"كل شيء يعمل بالنسبة لي في التوقيت الإلهي."

"أنا مغناطيس للوفرة العالمية."

"أنا أثق في خطة الكون بالنسبة لي."

"إنني أرحب بالبركات التي تأتي في طريقي."

"أنا ممتن لأنني محظوظ جدًا."

"أنا أجذب الحظ السعيد أينما ذهبت."

"أنا محظوظ بشكل لا يصدق."

"حياتي وفيرة جدًا."

"في كل يوم، يجدني الحظ."

"المعجزات تحدث بشكل طبيعي في حياتي."

"كل صلواتي مستجابة."

"أنا الشخص الاكثر  حظاً في العالم كله.  "


كيفية استخدام التأكيدات الإيجابية بشكل أكثر فعالية : 

تختلف آراء الخبراء بشكل كبير فيما يتعلق بالوقت الذي يجب

فيه ممارسة التأكيدات. من المتفق عليه أن الممارسة اليومية

ضرورية للحصول على النتائج، ويقسم الكثير من الناس

على بدء يومهم بتلاوة تأكيداتهم .

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية التأكد من أن ممارسة

التأكيدات الخاصة بك فعالة وتبدأ في الحصول على النتائج 

في أقل وقت ممكن.

1. اكتب تأكيداتك

هذه هي الخطوة الحاسمة الأولى نحو ضمان ممارسة نشطة.

إن تسجيل تأكيداتك فعليًا على الورق يربط الجمل بعقلك وجسمك

ولهذا السبب يعتبر تدوين اليوميات بالورقة والقلم التقليدي  أكثر

 فعالية من تدوين اليوميات الإلكترونية . الكتابة هي مهمة

أبطأ وأكثر تعمدا من الكتابة الالكترونية وهذا يمنح عقلك

وجسمك فرصة حقيقية لاستيعاب معنى كل كلمة في تأكيداتك.

بالإضافة إلى ذلك، يجد العديد من الأشخاص الذين

يستخدمون التأكيدات الذاتية قيمة كبيرة في كتابة تأكيداتهم

الحالية بشكل متكرر. إن جعل هذا جزءًا من ممارستك على

أساس أسبوعي أو حتى بشكل متكرر قد يساعدك على تحقيق

 نتائج أسرع

2 . استخدم تأكيداتك كل يوم

كل صباح، اقضي بضع دقائق أمام المرآة. تنفس بعمق وبطء

وأنت تقرأ تأكيداتك بصوت واثق. قل كل تأكيد خمس مرات على

الأقل، ودع قوة الكلمات ومعناها تترسخ في ذهنك.

للحصول على نتائج أسرع، أكمل هذا التمرين نفسه في

منتصف النهار وفي المساء قبل النوم. قد تكتشف أنك

تحصل على نوم أفضل بفضل الانجراف الإيجابي لأفكارك

الذي ينشأ مع تكرار تأكيداتك بصوت عالٍ.

3. كرر تأكيداتك كلما لاحظت فكرة سلبية

يعد استخدام التأكيدات الذاتية ممارسة ديناميكية. ليس عليك

أن تقصر استخدام تأكيداتك على تلك اللحظات التي تقرأها

فيها بصوت عالٍ أو تكتبها.

كلما لاحظت أنه تراودك فكرة سلبية مدمرة للذات، واجهها

بإحدى التأكيدات الإيجابية. كن مجتهدًا في هذا الجانب من

الممارسة، وسوف تكتشف قريبًا أن أفكارك السلبية المعتادة

تظهر بشكل أقل تكرارًا وأن قدرتها على السيطرة على عقلك 

أقل بكثير.

 

ليست هناك تعليقات: