2016-08-27

فيديو تعليمي لتمرين الضغط بيد واحدة


تمرين الضغط بيد واحدة وبإصبعين فقط


تعلّم تمرين الضغط بيد واحدة


تمرين الضغط بيد واحدة


2016-08-19

التخلص من الكرش نهائيا بسرعة وحرق دهون البطن وشده بتمرين بسيط (للرجال والنساء)

التخلص من الكرش نهائيا بسرعة وشد البطن وحرق دهون البطن بتمرين بسيط (للرجال والنساء). هذا التمرين مدته 90 ثانية لكن تنائجه فعالة من حيث تقليص عضلات البطن لكي تتخلص من الدهون بطريقة سريعة. يسمى هذا التمرين بتسلق الجبل وبه ثلاثة مستويات مختلفة وترتيبها من سهل إلى الصعب. فوائده هو أنه لن يسبب لك الم الظهر وسيساعدك على الحصول على نتيجة فريدة. أول حركة هي الميل قليلا على طاوله ورفع القدمين إلى مستوى الكوعين والهدف منها هو تمرين عضلات البطن الستة. الحركة الثانية وهي بالإعتماد على الكرسي وتقاطع الجسم مع بعضه البعض لغرض تمرين عضلات الكرش الجانبية. وأخيرا التمرين الثالث وهو تسلق سريع الإنفعال على الأرض كما هو مبين بالفيديو. التمرين الثالث سيقوم بتحدي قدراتك ومساعدتك على حرق دهون جسمك.



تمارين لتكسير دهون البطن نهائيا في ثلاث ايام فقط


2016-08-17

سمبوسك حار بالبطاطس

الحشوة :
بصل مفروم نضعه في المقلاة لمدة دقائق ثم نضيف اليه بطاطس مكعبات صغيرة ثم نضيف الفلفل الحار والملح ونقلب المزيج لعدة دقائق ثم نضيف نصف كوب من الماء ونغطي القدر لمدة عشرة دقائق لكي تنضج البطاطا ثم نضيف اليها بقدونس مفروم ونقلب المزيج .
الآن الحشوة جاهزة ، نقوم بوضعها في عجينة البورك الجاهزة المثلثة الشكل ونلصقها بمزيج من النشا والماء ثم نضعها في المقلاة بعد ان يسخن الزيت ونقلبها على الطرفين الى ان يصبح لونها ذهبي ثم نضعها على ورق المطبخ لكي يمتص الزيت الزائد .
من الافضل ان يتم تناولها بعد ان تبرد قليلا
يعتبر هذا السمبوسك من الذ الأنواع وهو منتشر في الهند
يمكن ايضا ً عمل سمبوسك الصوصج
الطريقة نشوي الصوصج في الفرن الكهربائي ثم نلفه بعجينة البورك ونضعه في المقلاة .





تخسيس الارداف، افضل 5 تمارين في 8 دقائق


التخلص من الأرداف ودهون الورك وجوانب الكرش نهائيا بتمرين بسيط (للنساء وممكن للرجال)


2016-08-13

توفي لاعب كمال الاجسام “مانويل فالبوينا” عن عمر يناهز 72 عاماً في حادث تصادم ، حيث كان ذاهباً إلى مدينة “اليكانتى” باسبانيا للمنافسة في احدى بطولات كمال الاجسام.
مانويل فالبوينا حيث كان يطلق عليه ” The Grandad Bodybuilder”، كان المثال الرائع في الانضباط المستمر لرياضة كمال الاجسام، واثبت ان العمر هو في الحقيقة مجرد عدد يتصاعد، وبالعقل والجسم يمكن انجاز الاشياء التي لم تفكر أبداً انك ممكن ان تفعلها.

بدأ العجوز الاسبانى “مانويل فالبوينا” ممارسة رياضة بناء الاجسام في سن 49 عاماً بعد تقاعده من العمل، شعر بالتعب قليلاً حيث ذهب إلى أكثر من طبيب ولم تعجبهم حالته الصحية بسبب شرب الخمر والتدخين ونصحه البعض بأن يجعل حياته أكثر صحة، وقد فعل ذلك من خلال الذهاب إلى احدى الصالات الرياضية، أدرك بسرعة أن له تكوين مذهل لجسمه ولياقة بدنية عالية وهذا ما يحلم به العديد من الرجال في هذا السن ، وبدأ “مانويل فالبوينا” الصعود على مسرح البطولات ونال اعجاب الكثير وبدأ في تصوير الاعلانات التلفزيونية الخاصة بالرياضة ومنتجات الرياضة، وفاز بالعديد من البطولات في اسبانيا واوروبا في تخصصات القوة والتحمل وكمال الاجسام.


2016-08-06

2016-08-04

الجري يجبر الخلايا السرطانية على الجفاف


اجرى العلماء تجارب اثبتت نتائجها ان الجري يساعد في وقف نمو الخلايا السرطانية. وحسب قولهم ان الجهد البدني المكثف يسمح بتقليص حجم الأورام السرطانية الى النصف، وان هذا يتم بفضل افراز الادرينالين وتنشيط خلايا المناعة.

قد يتساءل المصابون بالسرطان عن عدد المرات وعن مدة ممارسة الرياضة وهل يساعدهم هذا دائما؟.. تقول الباحثة بيرنيلا هوجمان، تشير النتائج التي حصلنا عليها الى ان عليهم ممارسة الرياضة البدنية اطول وقت ممكن وبصورة مكثفة لكي يفرز الجسم كمية اكبر من الادرينالين ولتحفيز خلايا NK.

تمرين رفع الأرجل (leg lifts) لبناء عضلات البطن



قم بمشاهدة الفيديو للتعرف على التمرين مع الأخذ بعين الاعتبار هذه النقاط:
1 - الوضعية النهائية للتمرين هي عند تشكيل زاوية قائمة بين الأرض و الساقين .
2 - عدم ملامسة الأرجل للأرض .
3 - ثني القدمين قليلا لتخفيف الضغط على الظهر .



تمرين (crunches) لعضلات البطن



1 - التركيز و رفع الجسم باستخدام عضلات البطن
2 - عدم رفع الظهر كاملا نظرا لخطر الإصابة التي يمكن أن تلحق بالظهر
3 - بمجرد رفع الكتفين قم بالزفير عن طريق الفم مع الاستنشاق عند انتهاء عملية رفع الجسم.
4 - التوقف لمدة ثانية و إخراج كامل الهواء
5 - تنزيل الجسم تدريجيا مع الاستنشاق عن طريق الأنف.

6 - الوضعية النهائية للتمرين هي لحظة ملامسة الكتفين للأرض (لا تدع الرأس يلمس الأرض) .

تمرين Sit-Up لبناء عضلات البطن


1 - عدم رفع القدمين طوال مدة التمرين (الاستعانة بصديق أو وضع شيء ثقيل)
2 - الحفاظ على الوضعية المستقيمة للظهر

3 - إضافة بعض الأوزان على الصدر لجعل التمرين أصعب (بعد مرور فترة من الزمن)