2016-02-05


إن ارتفاع نسبة السكر في الدم والمعروف ايضا ً باسم فرط سكر الدم يشكل خطر كبيرا ً على صحتك على المدى القصير والطويل .
 ان تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة  بانتظام يمكن ان تساعد جسمك على الحفاظ على نسبة مناسبة من السكرفي الدم حتى تتمكن من العيش حياة أطول أو أكثر سعادة .
علامات واعراض ارتفاع السكر في الدم :
زيادة العطش
الصداع
التعب
رؤية ضبابية
فقدان الوزن
صعوبة في التركيز
اذا اصبح ارتفاع نسبة السكر في الدم لديك مشكلة مستمرة يمكن ان يعني هذا انك ما قبل السكري او في وضع السكري الدائم .
يمكن لزيادة السكر في الدم أن تؤدي الى تلف الأعصاب الاوعية الدموية ، ولتجنب ومنع وحتى تصحيح الضرر الذي يمكن أن يسببه ارتفاع نسبة السكر في الدم فمن الضروري تناول الأطعمة المناسبة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام .
نصائح :
قلل من الكربوهيدرات مثل الخبز والمعكرونة لانها تتحول الى سكر .
العنب البري والكرز يمنع الزيادة في سكر الدم .
تجنب الخضروات النشوية مثل البطاطا واكثر من الخضروات الورقية  وخاصة البروكلي والسبانخ والفاصوليا الخضراء .





2016-02-04

لكي تتمتع بحياة صحية عليك الاهتمام بنوعية  طعامك ونمط حياتك

اولا :  البروتين  وهو موجود في اللحوم الخالية من الدهون مثل السمك والدجاج والسلمون وهي ذات درجة عالية بمحتواها من المعادن وأوميغا 3  أما اللحوم الحمراء فيجب تناولها باعتدال .
ثانيا : الخضروات هي المصدر الرئيسي للتغذية تقريبا . كل الفيتامينات والمعادن الضرورية موجودة فيها . هي وتحتوي على  فيتامين A،  E، C والبوتاسيوم ، وحمض الفوليك، كما أنها مصدر جيد للألياف.
وتساعد في تنظيم ضغط الدم والوقاية من الأمراض المزمنة  وافضل انواع الخضروات السبانخ واللفت والقرنبيط  والخضروات الورقية .
ثالثا : الفواكه مصدر كبير للفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم وتعتبر واقية  من الامراض المزمنة  والنوبات القلبية والسكتة الدماغية ومن اهمها العنب الأحمر والرمان والتوت البري لانها تحتوي على كميات كبيرة من االمواد المضادة للأكسدة

رابعا ً : تمارين اللياقة البدنية  ضرورية جدا وبصورة يومية . 



2016-02-02

نظارة ثقب الدبوس pinhole glasses  لتصحيح الرؤية – لقصر النظر – لبعد النظر – للاستجماتزم – لعلاج الحول ، بالاضافة الى تمارين العيون .




اذا اردت  أن تحيا حياة صحية فابتعد عن السكر والدهون والصوديوم في طعامك .
 

2016-01-26

خبز عروك ( خبز بلحم ) بالفرن
المقادير :
نصف كيلو لحم غنم ( ضأن) مع لحم بقر مفروم خشن وليس ناعم
ثلاثة ارباع الكيلو أو كيلو بصل اخضر مفروم
4 – 5 شدات كرفس مفروم
ملح
كركم كمية كافية بحيث يكون العجين اصفر اللون
قليل من الفلفل الاحمر ( حسب الرغبة )
عجين بمقدار عشرة أرغفة  خبز ويفضل شرائه من الخباز .
يتم خلط  المواد اعلاه بصورة جيدة وتركها لمدة نصف ساعة .
بعد ذلك  نسخن الفرن الى اعلى درجة ممكنة
ندهن صينية الفرن بقليل من الزيت لكي لا يلتصق العجين او نضع ورق قصدير وندهنه بالزيت .
 نضع طبقة خفيفة من عجينة الخبز العروك ( خبز عروق ) بحيث يكون سمكها  بقدر رغيف الخبز في الصينية ونضعها في الفرن الى ان تنضج من  الجهتين
ونكرر العملية لاكمال  كل الخبز ويمكن استعمال صينية  دائرية حسب الرغبة .
لذيذة جدا ً جربوها





2016-01-25

وصفات هندية للشعر
الشعر هو تاج جمال المرأة بلا منازع ومن بين شعوب العالم يعتبر شعر الهنديات الأكثر تميزا في جماله و ثقله و جودته و نعومته.
من أهم وصفات العناية بالشعر في الهند ، و هي :
- منقوع الشاي:
 اي نوع من انواع الشاي و خاصة الشاي الأسود استعمليه لغسيل شعرك وسيعمل على تقوية فروة الرأس وتنقيتها من الشوائب. كما سيضفي على شعرك لمعانا . يمكنك استخدام بخاخة لتوزيعه على الشعر بنجاح.
- زيت جوز الهند :
متوفر في جميع محلات العطارة و البقالة وفوائده عظيمة على البشرة و الشعر ويمنح الشعر نعومة فائقة و ينصح به للصغيرات اللاتي يعانين تشابك الشعر.

زيت الخروع :
من أهم الزيوت التي تعتمد عليها المرأة الهندية في العناية بشعرها. و من المعروف عنه أنه يساعد في انبات الشعر في المناطق التي يتساقط منها .و هو من افضل حمامات الزيوت للشعر على الاطلاق.

- الزنجبيل  الطازج : افرمي القليل من الزنجبيل  الطازج حتى يتكون لديك معجون يسهل فرده على المنطقة التي لا ينبت بها الشعر في فروة الرأس. و مع مرور الوقت ستلاحظين نتائج مبهرة.
 - بيكربونات الصوديوم: في وعاء صغير أخلطي القليل من بيكربونات الصوديوم مع الماء حتى يصبح شبه العجينة و افرديه على المنطقة المصابة في فروة الرأس . وستشعرين بفارق كبير في خلال أيام.
- الثوم : قطعي فصوص الثوم في هيئة شرائح طولية وضعيها يوميا لمدة لا تقل عن نصف الساعة على فروة رأسك . وهي من الوصفات المنتشرة بكثرة نظرا لفعاليتها في تحفيز الجلد على إعادة انبات الشعر.



2016-01-21

طرق طبيعية لتقوية النظر
1 - تمارين التخيل: حيث أنه يعمل على إقناع العين بأن النظر جيد بل وممتاز وهو يعتبر من أهم التمارين الذهنية ويمكن أن تقوم بادائه من كالتالي: 1- قم باختيار مكان هادئ واجلس به وحدك لمدة 5 دقائق 2- ثم اغمض عينيك وشاهد نفسك وأن تخلع نظارتك وكأن نظرك قد أصبح قوي جدا 3- تنفس بعمق ثم قل أنا نظري ممتاز ثلاثة مرات 4- والآن افتح عينيك، وتأكد أنه كلما قمت بتنفيذ هذا التمرين وأنت مقتنع به وبنتائجه كلما كانت النتيجه أفضل
2 - تمارين البصر:عن طريق أن تنظر إلى جرم سماوي بعيد كالقمر مثلا وتتامل به كثيرا لمدة خمس دقائق، وأن تقوم بتحريك عينيك والنظر في كل الاتجاهات لأن ذلك يساعد على زيادة قوة عضلة العين ، وكذلك التدقيق في نقطة صغيرة لتمييز ما يخفى بها لأن ذلك يساعد على زيادة حدة البصر
3 - تناول الأطعمة التي تساعد على تقوية النظر:  احرص دائما على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ والتي تساهم بشكل كبير جدا وفعال على زيادة صحة العين، ومن أهم هذه الطعمة هي الجزر والمكسرات كاللوز والتمر.
4 - ابتعد عن كل ما يرهق عينيك: حاول أن تبتعد قدر استطاعتك عن كل ما يرهق عينك ويضعف بصرك بأن تقلل قدر الإمكان ساعات جلوسك على الكمبيوتر والإنترنت وساعات مشاهدة التلقاز أو التعرض لضوء قوي او التعرض للدخان


منقول من ثقف نفسك

سلطة المعكرونة
سلطات المعكرونة كثيرة وهذه واحدة منها
المقادير :
كوبين معكرونة مسلوقة
كوب طماطم مقطعة
كوب خيار مقطع
كوب بقدونس ( معدنوس )
كوب جزر مبروش
كوب زيتون شرائح
زيت زيتون
ليمون
نعناع مجفف او نعناع طازج
فلفل اسود
ملح

يمكن مضاعفة الكميات اعلاه حسب الحاجة



2016-01-18

الشوربة الحارقة للدهون تخفض الوزن كغم واحد يوميا على شرط تناولها على ثلاث وجبات يوميا بدلا ً من  وجبات الطعام  المعتادة
المكونات
كراث شدتين ( حزمتين ) او ثلاثة (حسب الحجم ) وهو سر الوصفة والجزء المهم فيها
بروكلي
ملفوف ( لهانة )
ثلاث حبات طماطم
 حزمة بصل اخضر او بصل عادي
فلفل اخضر 1
زنجبيل مطحون
قليل من الفلفل الاحمر
قليل من الفلفل الاسود
ملح
كمون بقدر كمية  ( الزنجبيل والفلفل الاحمر والاسود)
يتم سلقها  وبعد ان تنضج الشوربة يمكن  يمكن خلطها بالخلاط  حسب الرغبة .